قائمة المنشورات


 المنشورات الشخصية 1


 العودة إلى المنتدى

منتدى تجريبي على سيرفر التجارب   

إنشاء منتدى مجاني مع أحلى منتدى

المدير العام | منشور الخميس 11 مايو 2017 - 13:01 | 2368 مشاهدة

الزيادة في أمان المنتدى لطمأنة الأعضاء و الزوار

في أحلى منتدى كما هو الحال في كل المنتديات بشكل عام, يجب على كل عضو تسجيل الدخول الى حسابه الشخصي باستعمال اسم عضويته و كلمة سره في الحقول المخصصة لهذا الغرض. وبالتالي فكل الصفحات التي يظهر عليها حقل يسمح بإدخال كلمة سر معنية بتنبيه الأمان ما دامت مشفرة بصيغة HTTPP. نذكر من بينها الصفحات التي يظهر عليها عنصر أو حقول تسجيل الدخول السريع مثلاً:

على اي حال, جميع البيانات و المعطيات الحساسه مأمنه بشكل صحيح وغير قابل للإختراق في جميع منتديات احلى منتدى ساء كان التشفير بصيغة HTTPS أو HTTP. احلى منتدى توفر الحماية و الأمان لمنتدياتها المجانيه منذ أزيد من 12 سنة ونحن خبراء عالميين في هذا المجال. شهادة SSLL لمنتدياتنا تأتي فقط لتزيدها أماناً فوق الذي تتمتع به افتراضياً.

و بالتالي, يتضح جلياً أن الميزه الحقيقه في تأمين المنتدى عن طريق شهادة SSL هو تسليط الضوء على البروتوكول HTTPS من قبل المتصفحات ومحركات البحث.

فإن عبارة المنتدى آمن في المتصفح تعطي الثقه في المنتدى للاعضاء و الزوار و تجعلهم يتصفحونه بحرية أكبر. وفي الواقع, ظهور خاصية "آمن" باللون الاخضر في شريط المواقع او رابط المنتديات مع تعميم بروتوكول SSL يجعل مستخدمي الانترنت يشعرون بالامان و يبحثون عنه بسبب ثقتهم في المتصفحات و ستزداد حساسيتهم لهذه التنبيهات البصريه مع ازدياد انتشارها على المواقع و المنتديات.

كخلاصة, يُنصح بتأمين المنتدى عن طريق HTTPS لجعل رواده يشعرون بالامان. لكن هذا الأمر ليس بالزامي ويمكن التخلي عنه. في هذه الحالة, على صاحب المنتدى ان يستعد لتحمل العواقب لأن ظهور تنبيه على المتصفح بعدم أمان الصفحة قد يخيف أعضاء و زوار المنتدى و يبعدهم عنه. هناك حل واحد فقط وهو توضيح وشرح الموقف للاعضاء بأن المنتدى امن ايضا على HTTP كما كان سابقا قبل عرض تنبيهات الامان.

نبذة عن الكاتب