قائمة المنشورات


 المنشورات الشخصية 1


 العودة إلى المنتدى

منتدى تجريبي على سيرفر التجارب   

إنشاء منتدى HTTPS

المدير العام | منشور الثلاثاء 9 مايو 2017 - 18:56

لماذا تحويل منتداي على رابط آمن بتشفير HTTPS ؟

كل المنتديات التي على استضافة احلى منتدى امنه بشكل دائم و افتراضي و لا تحتاج لأية زيادة في الأمان. فتحويل المنتدى الى HTTPS ليس الزامياً.لا سيما ان شهادة SSL لا تجنب السرقه أوالقرصنه... ولذلك, يمكنك الاختيار بين التحويل او ابقاء منتداك على صيغته الأصلية HTTP وسوف يعمل المنتدى بشكل طبيعي و محمي. ولكن عدداً من محركات البحث و على رأسها Google تفضل المواقع المحمية بشهادة SSLL تخول لها تشفير روابطها بصيغة HTTPS, لذلك عملية تحويل المنتدى من HTTP الى HTTPS خيار متروك لك ليس بإجباري لكنه هام لمستقبل المنتدى و أرشفته.

قبل انشاء منتدى مجاني ونقله الى HTTPS, ادرس ايجابيات و سلبيات هذه الخاصية لتعرف هل تصلح لمنتداك حسب طبيعته و محتواهالي الاسباب والمميزات لهذه الحماية الاضافية للمنتديات..

ما هي شهادة SSL ؟

شهادة SSL هي اختصار للجملة الإنجليزية Secure Sockets Layer هي تقنية تشفير معلوماتية تسمح بتدفق خفي و آمن للمعلومات بين المتصبح وسيرفيرات احلى منتدى.

لتفعيل شهادة الأمان على منتداك, يجب عليك تثبيت شهادة SSL على خوادم السيرفير التي تضمه من اجل تأمين الضومين الشخصي او الضومينات الفرعيه التابعة له. احلى منتدى تتيح لمستعمليها القيام بهذه العملية و تسمح لك باستخدام البروتكول الامن HTTPS على منتداك دون تعقيدات تقنية فيمكنك تنصيب شهادة الأمان و الظفر بمنتدى آمن بنقرة زر واحدة دون معرفة تقنية بخبايا الأمور.

الفرق الرئيسي بين بروتوكول HTTP و HTTPS هو تشفير البيانات. فاعلم ان شهادة SSL لا تضمن لك اطلاقاً أي زيادة في أمان موقعك, فهي تضمن لك فقط أن المعطيات التي تتصفحها على الصفحة التي تعاينها هي نفس المعطيات التي أرسلها سيرفر الصفحة المعنية بالأمر دون أن يقرصنها أحد أو يغير محتواها.

مميزان منتدى آمن بصيغة HTTPS

هناك العديد من المميزات لإنشاء منتدى آمن على HTTPS. وها هي بعض النقاط الهامة والرئيسية التي قد تدفعك لنقل المنتدى:

بالنسبة للمنتديات القديمة فأن عملية نقل المنتدى الى HTTPS قد تكون معقدة بعض الشئ لكنها ليست بمستحيلة. لكن الأمر يزداد تعقيداً كلما ازداد عدد الاعضاء والمساهمات والصور المرفوعه على المنتدى و كذا الأكواد الخارجية المستعملة عليه...

نبذة عن الكاتب